Want to make creations as awesome as this one?

More creations to inspire you

Transcript

بطريقة تسمح باختيار أكبر بكثير، والعمل بسيرورة، وتعزيز المعرفة، والقيم، والمهارات، وقدرات التلاميذ، وصياغة وتعريف التحصيلات المطلوبة من الطلّاب. ينقسم التعلّم إلى مرحلتَين:دراسة الأساسيّات: تعلّم أساسيات مجال المعرفة بمقدار 3 ساعات أسبوعيّة.للتعرّف على المنهج المُلاءم لتجدُّد التعلّم، يُرجى النقر على الصورة: الدِراسة المُتقدِّمَة: كتابة وظيفة بمقدار ساعة أسبوعيّة واحدة - 0.5 وحدة بجروتهيّا نبدأ جولتنا ونعرف مرحلة دراسة الأساسيّات، ثمّ مرحلة الدراسة المُتقدِّمة.

مسيرة المعلّم/ة في تجدّد التعلّم في موضوع التراث والدين الإسلاميّ

التالي

ابتداءً من السنة الدراسيّة القادمة (2022-2023)، تُدَرَّس في الصفِّ العاشر مجالات التراث والعلوم الاجتماعيّة والإنسانيّة (תחומי המח"ר) وفي هذا الإطار تتم دراسة موضوع التراث والدين الإسلاميّ

مسار التعلّم الرقميّ

مسار التعلّم المُتجدِّد

مسار معلّمين شركاء في التطوير

صفاء، معلّمة التراث والدين الإسلاميّ للمرحلة الثانويّة في الناصرة

أحمد، معلّم التراث والدين الإسلاميّ للمرحلة الثانويّة في باقة الغربية

سليم، معلّم التراث والدين الإسلاميّ للمرحلة الثانويّة في اللقيّة

في نهاية اللقاء، بعد التشاور مع معلّمين زملاء، مركّزي موضوع التراث والدين الإسلاميّ ومديري المدارس، صفاء، أحمد وسليم، يختارون مسارًا واحدًا من المسارات الثلاثة المقترحة لهم، مع مراعاة ما يلائمهم، طلّابهم ومدرستهم.

أحمد، معلّم التراث والدين الإسلاميّ للمرحلة الثانويّة في باقة الغربية

صفاء، معلّمة التراث والدين الإسلاميّ للمرحلة الثانويّة في الناصرة

التالي

سليم، معلّم التراث والدين الإسلاميّ للمرحلة الثانويّة في اللقيّة

قبل أن نبدأ الجولة، أنتم مدعوّون للتعرّف على المعلّمين صفاء، أحمد، وسليم

بعد فترة الأعياد، صفاء،أحمد، وسليم يشاركون (مع جميع معلّمي التراث والدين الإسلاميّ ) في لقاء مكاشفة مع المفتّش المركّز محمود عمري. في اللقاء سيتمّ شرح مبادئ برنامج تجدّد التعلّم والمقترحات لمسارات التعلّم المختلفة، الّتي من بينها يمكنهم الاختيار للسنة الدراسيّة 2022-2023.

التالي

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

تتعلّم صفاء في هذا المسار حسب المنهج التعليميّ الخاصّ بتجدّد التعلّم. تختار طرائق التقييم من المجمّع الّذي يقترحه المفتّش المركّز، بشكل يلائم طلّابه مع التركيز على دمج وتعزيز المهارات. تختار ستة أداءات (أدوات) تقييم على الأقلّ، من بينها مهام تُقدِّم التعلّم المستقلّ والتشاركيّ.لمتابعة القراءة عن المسار يُرجى النقر على الصورة

مسار التعلّم المُتجدِّد

التدريس والتعلّم

التقييم

التطوّر المهنيّ

פיתוח מקצועי

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 تتعلّم صفاء التفاصيل عن التعلّم المُتجدّد وتبني خطّة تدريس، تعلُّم وتقييم يرتكز على المنهج التعليميّ في موضوع التراث والدين الإسلاميّ المُلاءم لتجدُّد التعلُّم. تعلّم صفاء حسب الخطّة الّتي بنتها خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. للتعرف على خطّة التدريس، التعلّم والتقييم يُرجى النقر على الصورة:

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

تُقَيِّم المعلّمة صفاء الطلّاب حسب خطّة تقييم ومراقبة.مثال لمهام تقييم مدرسيّ

التقييم

التطوّر المهنيّ

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

تختار صفاء في السنة الدراسيّة 2022-2023 من بين الاستكمالات المتنوّعة: الخليّة، استكمالات المفتّش المركّز، الائتلاف مقابل الاختلاف، استكمالات لوائيّة وغيرها. تتعامل الاستكمالات مع التعلّم المستقلّ والتشاركيّ، وتقدّم لمنال أدوات للتدريس في مسار التعلّم المُتجدِّد.

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

هذا المسار قيد الإنشاء التفاصيل قريبًا

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

مسار التعلّم الرقميّ

العودة للمسارات

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 يتعلّم أحمد عن مسار التعلّم الرقميّ في موضوع التراث والدين الإسلاميّ ، ويشارك في التطوّر المهنيّ الّذي يُعدّه للعمل في هذا المسار. يعلّم أحمد في هذا المسار خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. ويرافق الطلّاب في تعلّمهم المستقلّ في المنصّة المحوسبة، يقدّم لهم مردودًا يُعزّز ويُقدِّم التعلّم، واُجري نقاشات مُعمّقة حول القضايا الدينية ذات الصلة بالحياة اليومية. للتفصيل عن مسار التعلّم الرقميّ يُرجى مشاهدة الفيلم:

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

למידה דיגיטלית

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

علامة طلّاب أحمد الّذين يتعلّمون في مسار التعلّم الرقميّ تكون علامة مركّبة من تقييم المعلّمة أحمد ، تقييم رقميّ وتقييم الزملاء. يفحص أحمد قسمًا من إجابات التلاميذ ويعطي عليها مردودًا يعزّز ويقدِّم التعلّم، قسم من الإجابات يتمّ فحصها بواسطة الحاسوب، وقسم يُفحص من قبل الطلّاب أنفسهم. عيّنة من المهام التّي قام أحمد بفحصها تُحوَّل لمراقبة خارجيّة.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التقييم

التطوّر المهنيّ

التدريس والتعلّم

למידה דיגיטלית

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023، يُقام استكمال لمعرفة مسار التعلّم الرقميّ. خلال السنة الدراسيّة، يشترك أحمد في مجموعة مِهنيّة متعلّمة لمعلّمين يعلّمون هذه البرنامج، وتحصل على مرافقة ودعم لإستيعاب جيّد للمسار في صفِّه.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

اختار سليم أن يُعلّم موضوع التراث والدين الإسلاميّ حسب المسار "شركاء في التطوير"\سليم خبير ومتمرِّس في بناء برامج خاصّة، ومهتمّ في متابعة تطوير التعلّم والتقييم بطرائق خاصّة ملائمة له ولطلّابه. لمتابعة القراءة عن المسار يُرجى النقر على الصورة

مسار معلّمين شركاء في التطوير

التدريس والتعلّم

التقييم

التطوّر المهنيّ

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 يعرف سليم المنهج التعليميّ الملاءم لتجدّد التعلّم ويبني له خطّة تقييم خاصّة. يرسل الخطّة للموافقة بواسطة المنظومة الرقميّة. خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. يعلّم سليم المنهج التعليميّ الملاءم حسب تجدّد التعلّم ويُقيِّمه بواسطة طرائق التقييم الخاصّة الّتي تمّت الموافقة عليها.

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024، يُقيِّم سليم طلّابه بواسطة طرائق تقييم خاصّة الّتي تمّت الموافقة عليها. في نهاية كلّ نصف سنة، يرسل تقارير التنفيذ، الّتي من خلالها يمكن التعلّم عن فاعليّة ونجاعة طرائق التقييم التي قام ببنائها، وما يمكن اعتماده وتبنّيه على مستوى جهاز التربية.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التدريس والتعلّم

التطوّر المهنيّ

التقييم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023، يشارك سليم في تطوّر مهنيّ حول سيرورات البحث والتوجيه، ليُعِدّه للعمل في المسار الّذي اختار. خلال السنة الدراسيّة، يشترك سليم في مجموعة مِهنيّة متعلّمة لمعلّمين يعلّمون هذا البرنامج.

التالي

مرحلة الدِراسة المُتقدِّمَة: كتابة وظيفة نهائيّةبعد الانتهاء من المرحلة الأساسيّة، منال ورانيا وموسى يرافقون طلّابهم في كتابة الوظيفة النهائيّة. الوظيفة النهائيّة يمكنها أن تكون وظيفة متعدّدة المجالات/التخصّصات (كلّ معلّم يوجّه في موضوعه) ويمكن أن تكون وظيفة بيْمجاليّة (كلّ معلّم يوجّه مجموعة طلّاب بيمجاليّة) لمعرفة المزيد؟ رابط للتوجيهات

العودة للمسارات

من المؤكّد يوجد لديكم الكثير من الأسئلة، مدعوّون للحصول على إجابات في موقع "تجدّد التعلّم"