Want to make creations as awesome as this one?

More creations to inspire you

Transcript

بطريقة تسمح باختيار أكبر بكثير، والعمل بسيرورة، وتعزيز المعرفة، والقيم، والمهارات، وقدرات التلاميذ، وصياغة وتعريف التحصيلات المطلوبة من الطلّاب. ينقسم التعلّم إلى مرحلتَين:دراسة الأساسيّات: تعلّم أساسيّات مجال المعرفة بمقدار 3 ساعات أسبوعيّة.للتعرّف على المنهج المُلاءم لتجدُّد التعلّم، يُرجى النقر على الصورة: الدِراسة المُتقدِّمَة: كتابة وظيفة بمقدار ساعة أسبوعيّة واحدة - 0.5 وحدة بجروت.هيّا نبدأ جولتنا ونعرف مرحلة دراسة الأساسيّات، ثمّ مرحلة الدراسة المُتقدِّمة.

مسيرة المعلّم/ة في تجدّد التعلّم موضوع التراث والدين المسيحي

التالي

ابتداءً من السنة الدراسيّة القادمة (2022-2023)، تُدَرَّس في الصفِّ العاشر مجالات التراث والعلوم الاجتماعيّة والإنسانيّة (תחומי המח"ר) وفي هذا الإطار تتم دراسة موضوع التراث والدين المسيحيّ

مسار التعلّم الرقميّ

مسار التعلّم المُتجدِّد

مسار معلّمين شركاء في التطوير

منال، معلّمة التراث والدين المسيحيّ للمرحلة الثانويّة في حيفا

رانيا، معلّمة التراث والدين المسيحيّ للمرحلة الثانويّة في الناصرة

نزار، معلّم التراث والدين المسيحيّ للمرحلة الثانويّة في القدس

في نهاية اللقاء، بعد التشاور مع معلّمين زملاء، مركّزي موضوع التراث والدين المسيحيّ ومديري المدارس، منال ورانيا ونزار يختارون مسارًا واحدًا من المسارات الثلاثة المقترحة لهم، مع مراعاة ما يلائمهم، طلّابهم ومدرستهم.

رانيا، معلّمة التراث والدين المسيحيّ للمرحلة الثانويّة في الناصرة

منال، معلّمة التراث والدين المسيحيّ للمرحلة الثانويّة في حيفا

التالي

نزار، معلّم التراث والدين المسيحيّ للمرحلة الثانويّة في القدس

قبل أن نبدأ الجولة، أنتم مدعوّون للتعرّف على المعلّمين منال، رانيا، ونزار

يشارك المعلّمون منال ورانيا ونزار (مع جميع معلّمي التراث والدين المسيحيّ) في لقاء مكاشفة مع المفتّشة المركّزة هالة أندراوس. في اللقاء سيتمّ شرح مبادئ برنامج تجدّد التعلّم والمقترحات لمسارات التعلّم المختلفة، الّتي من بينها يمكنهم الاختيار للسنة الدراسيّة 2022-2023.

التالي

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

تتعلّم منال في هذا المسار حسب المنهج التعليميّ الخاصّ بتجدّد التعلّم. تختار طرائق التقييم من المجمّع الّذي تقترحه المفتّشة المركّزة، بشكل يلائم طلّابها مع التركيز على دمج وتعزيز المهارات. تختار أربع مهامّ تقييم على الأقلّ، على أن تكون من 3 أنواع :أ. امتحان نهائيّ حول المعرفة والمهاراتب. مهمّة واحدة من المجمّع الّذي تقترحه المفتّشة.ت. مهامّ إضافية من المجمعّ الّذي تقترحه المفتّشة. أو مهمّة يبنيها المعلّم بشكل شخصيّلمتابعة القراءة عن المسار يُرجى النقر على الصورة

مسار التعلّم المُتجدِّد

التدريس والتعلّم

التقييم

التطوّر المهنيّ

פיתוח מקצועי

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 تتعلّم منال التفاصيل عن التعلّم المُتجدّد وتبني خطّة تدريس، تعلُّم وتقييم يرتكز على المنهج التعليميّ في التراث والدين المسيحيّ المُلاءم لتجدُّد التعلُّم. تعلّم منال حسب الخطّة الّتي بنتها خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. للتعرف على خطّة التدريس، التعلّم والتقييم يُرجى النقر على الصورة:

التقييم

التطوّر المهنيّ

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

تختار منال في السنة الدراسيّة 2022-2023 من بين الاستكمالات المتنوّعة: الخليّة، استكمالات المفتّشة المركّزة، الائتلاف مقابل الاختلاف، استكمالات لوائيّة وغيرها. تتعامل الاستكمالات مع التعلّم المستقلّ والتشاركيّ، وتقدّم لمنال أدوات للتدريس في مسار التعلّم المُتجدِّد.

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

تُقَيِّم منال الطلّاب حسب خطّة تقييم ومراقبة.مثال لمهام تقييم مدرسيّ

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

هذا المسار قيد الإنشاء التفاصيل قريبًا

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

حتّى الآن سمعت رانيا عن مسار التعلّم الرقميّ فقط، وفي إطار تجدُّد التعلّم اختارت أن تنضمّ للبرنامج . التعلّم الرقمي هو برنامج رقميّ، ووظيفة رانيا كمعلّمة في هذا البرنامج هي مرافقة تعلّم الطلّاب بشكل شخصيّ وتطوير النقاش والتفكير الصفيّ، وهذا مختلف عمّا اعتادت عليه ولكنّه يثير اهتمامها… لمتابعة القراءة عن المسار يُرجى النقر على الصورة

مسار التعلّم الرقميّ

العودة للمسارات

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 تتعلّم رانيا عن مسار التعلّم الرقميّ في التراث والدين المسيحيّ ، وتشارك في التطوّر المهنيّ الّذي يُعدّها للعمل في هذا المسار. تعلّم منال في هذا المسار خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. وترافق الطلّاب في تعلّمهم المستقلّ في المنصّة المحوسبة، تقدّم لهم مردودًا يُعزّز ويُقدِّم التعلّم، واُجري نقاشات مُعمّقة حول القضايا الدينيّة المهمّة في حياتهم. للتفصيل عن مسار التعلّم الرقميّ يُرجى مشاهدة الفيلم:

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

למידה דיגיטלית

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

علامة طلّاب رانيا الّذين يتعلّمون في مسار التعلّم الرقميّ تكون علامة مركّبة من تقييم المعلّمة رانيا، تقييم رقميّ وتقييم الزملاء. تفحص رانيا قسمًا من إجابات التلاميذ وتعطي عليها مردودًا يعزّز ويقدِّم التعلّم، قسم من الإجابات يتمّ فحصها بواسطة الحاسوب، وقسم يُفحص من قبل الطلّاب نفسهم. عيّنة من المهام التّي قامت رانيا بفحصها تُحوَّل لمراقبة خارجيّة.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التقييم

التطوّر المهنيّ

التدريس والتعلّم

למידה דיגיטלית

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023، يُقام استكمال لمعرفة مسار التعلّم الرقميّ. خلال السنة الدراسيّة، تشترك رانيا في مجموعة مِهنيّة متعلّمة لمعلّمين يعلّمون هذا البرنامج، وتحصل على مرافقة ودعم لإيعاب جيّد للمسار في صفِّها.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

اختار نزار أن يُعلّم التراث والدين المسيحيّ حسب المسار "شركاء في التطوير"نزار خبير ومتمرِّس في بناء برامج خاصّة، ومهتمّ في متابعة تطوير التعلّم والتقييم بطرائق خاصّة ملائمة له ولطلّابه. لمتابعة القراءة عن المسار يُرجى النقر على الصورة

"مسار معلّمين "شركاء في التطوير

التدريس والتعلّم

التقييم

التطوّر المهنيّ

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 يعرف نزار المنهج التعليميّ الملائم لتجدّد التعلّم ويبني له خطّة تقييم خاصّة. يرسل الخطّة للموافقة بواسطة المنظومة الرقميّة. خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. يعلّم نزار المنهج التعليميّ الملاءم حسب تجدّد التعلّم ويُقيِّمه بواسطة طرائق التقييم الخاصّة الّتي تمّت الموافقة عليها.

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024، يُقيِّم نزار طلّابه بواسطة طرائق تقييم خاصّة الّتي تمّت الموافقة عليها. في نهاية كلّ نصف سنة، يرسل تقارير التنفيذ، الّتي من خلالها يمكن التعلّم عن فاعليّة ونجاعة طرائق التقييم التي قام ببنائها، وما يمكن اعتماده وتبنّيه على مستوى جهاز التربية.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التدريس والتعلّم

التطوّر المهنيّ

التقييم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023، يشارك نزار في تطوّر مهنيّ حول سيرورات البحث والتوجيه، ليُعِدّه للعمل في المسار الّذي اختار. خلال السنة الدراسيّة، يشترك نزار في مجموعة مِهنيّة متعلّمة لمعلّمين يعلّمون هذا البرنامج.

التالي

مرحلة الدِراسة المُتقدِّمَة: كتابة وظيفة نهائيّةبعد الانتهاء من المرحلة الأساسيّة، منال ورانيا ونزار يرافقون طلّابهم في كتابة الوظيفة النهائيّة. الوظيفة النهائيّة يمكنها أن تكون وظيفة متعدّدة المجالات/التخصّصات (كلّ معلّم يوجّه في موضوعه) ويمكن أن تكون وظيفة بيْمجاليّة (كلّ معلّم يوجّه مجموعة طلّاب بيمجاليّة) لمعرفة المزيد؟ رابط للتوجيهات

العودة للمسارات

من المؤكّد يوجد لديكم الكثير من الأسئلة، مدعوّون للحصول على إجابات في موقع "تجدّد التعلّم"