Want to make creations as awesome as this one?

More creations to inspire you

Transcript

بطريقة تسمح باختيار أكبر بكثير، والعمل بسيرورة، وتعزيز المعرفة، والقيم، والمهارات، وقدرات التلاميذ، وصياغة وتعريف التحصيلات المطلوبة من الطلّاب. ينقسم التعلّم إلى مرحلتَين:دراسة الأساسيّات: تعلّم أساسيات مجال المعرفة تُخصّص لها 5 ساعات أسبوعيّة للتعرّف على المنهج المُلاءم لتجدُّد التعلّم، يُرجى النقر على الصورة: الدِراسة المُتقدِّمَة: كتابة وظيفة تُخصّص لها ساعة أسبوعيّة واحدة هيّا نبدأ جولتنا ونعرف مرحلة دراسة الأساسيّات، ثمّ مرحلة الدراسة المُتقدِّمة.

مسيرة المعلّم/ة في تجدّد التعلّم في موضوع التاريخ

التالي

ابتداءً من السنة الدراسيّة القادمة (2022-2023)، تُدَرَّس في الصفِّ العاشر مجالات التراث والعلوم الاجتماعيّة والإنسانيّة (תחומי המח"ר) وفي هذا الإطار تتم دراسة موضوع التاريخ

مسار التعلّم الرقميّ

مسار التعلّم المُتجدِّد

مسار معلّمين شركاء في التطوير

ميرفت، معلّمة تاريخ للمرحلة الثانويّة في الناصرة

عبدالله، معلّم تاريخ للمرحلة الثانويّة في قلنسوة

خضر، معلّم تاريخ للمرحلة الثانويّة في اللقيّة

في نهاية اللقاء، بعد التشاور مع معلّمين ومعلّمات زملاء، مركّزي موضوع التاريخ ومديري المدارس، ميرفت وعبدالله وخضر يختارون مسارًا واحدًا من المسارات الثلاثة المقترحة لهم، مع مراعاة ما يلائمهم، طلّابهم ومدرستهم.

عبدالله، معلّم تاريخ للمرحلة الثانويّة في قلنسوة

ميرفت، معلّمة تاريخ للمرحلة الثانويّة في الناصرة

التالي

خضر، معلّم تاريخ للمرحلة الثانويّة في اللقيّة

قبل أن نبدأ الجولة، أنتم مدعوّون للتعرّف على المعلّمين ميرفت، عبدالله، وخضر

بعد فترة الأعياد، ميرفت، عبدالله، وخضر يشاركون (مع جميع معلّمي التاريخ) في لقاء مكاشفة مع المفتّش المركّز د. قاسم دراوشة. في اللقاء سيتمّ شرح مبادئ برنامج تجدّد التعلّم والمقترحات لمسارات التعلّم المختلفة، الّتي من بينها يمكنهم الاختيار للسنة الدراسيّة 2022-2023.

التالي

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

تتعلّم ميرفت في هذا المسار حسب المنهج التعليميّ الخاصّ بتجدّد التعلّم.تختار طرائق التقييم من المجمّع الّذي يقترحه المفتّش المركّز، بشكل يلائم طلّابها وطالباتها مع التركيز على دمج وتعزيز المهارات.تختار ست مهام تقييم على الأقلّ، من بينها مهام تُقدِّم التعلّم المستقلّ والتشاركيّ.لمتابعة القراءة عن المسار يُرجى النقر على الصورة

مسار التعلّم المُتجدِّد

التدريس والتعلّم

التقييم

التطوّر المهنيّ

פיתוח מקצועי

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 تتعلّم ميرفت التفاصيل عن التعلّم المُتجدّد وتبني خطّة تدريس، تعلُّم وتقييم ترتكز على المنهج التعليميّ في موضوع التاريخ المُلاءم لتجدُّد التعلُّم. تعلّم ميرفت حسب الخطّة الّتي بنتها خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. للتعرف على خطّة التدريس، التعلّم والتقييم يُرجى النقر على الصورة:

مثال لمهام تقييم مدرسيّ

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

تُقَيِّم ميرفت الطلّاب حسب خطّة تقييم ومراقبة.

التقييم

التطوّر المهنيّ

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

تختار ميرفت في السنة الدراسيّة 2022-2023 من بين الاستكمالات المتنوّعة: الخليّة، استكمالات المفتّش المركّز، الائتلاف مقابل الاختلاف، استكمالات لوائيّة وغيرها. تتعامل الاستكمالات مع التعلّم المستقلّ والتشاركيّ، وتقدّم لميرفت أدوات للتدريس في مسار التعلّم المُتجدِّد.

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

هذا المسار قيد الإنشاء التفاصيل قريبًا

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

مسار التعلّم الرقميّ

العودة للمسارات

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 يتعلّم عبدالله عن مسار التعلّم الرقميّ في موضوع التاريخ، ويشارك في التطوّر المهنيّ الّذي يُعدّه للعمل في هذا المسار. يعلّم عبدالله في هذا المسار خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. ويرافق الطلّاب والطالبات في تعلّمهم المستقلّ في المنصّة المحوسبة، يقدّم لهم مردودًا يُعزّز ويُقدِّم التعلّم، ويجري نقاشات مُعمّقة حول القضايا التاريخية ذات الصلة بالحياة اليوميّة. للتفصيل عن مسار التعلّم الرقميّ يُرجى مشاهدة الفيلم:

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

למידה דיגיטלית

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

علامة طلّاب عبدالله الّذين يتعلّمون في مسار التعلّم الرقميّ تكون علامة مركّبة من تقييم المعلّم عبدالله، تقييم رقميّ وتقييم الزملاء. يفحص عبدالله قسمًا من إجابات التلاميذ ويعطي عليها مردودًا يعزّز ويقدِّم التعلّم، قسم من الإجابات يتمّ فحصها بواسطة الحاسوب، وقسم يُفحص من قبل الطلّاب أنفسهم. عيّنة من المهام التّي قام عبدالله بفحصها تُحوَّل لمراقبة خارجيّة.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التقييم

التطوّر المهنيّ

التدريس والتعلّم

למידה דיגיטלית

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023، يُقام استكمال لمعرفة مسار التعلّم الرقميّ. خلال السنة الدراسيّة، يشترك عبدالله في مجموعة مِهنيّة متعلّمة لمعلّمين ومعلّمات يعلّمون هذا البرنامج، ويحصل على مرافقة ودعم لاستيعاب جيّد للمسار في صفِّه.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

اختار خضر أن يُعلّم موضوع التاريخ حسب المسار "شركاء في التطوير" خضر خبير ومتمرِّس في بناء برامج خاصّة، ومهتمّ في متابعة تطوير التعلّم والتقييم بطرائق خاصّة ملائمة له ولطلّابه. لمتابعة القراءة عن المسار يُرجى النقر على الصورة

"مسار معلّمين "شركاء في التطوير

التدريس والتعلّم

التقييم

التطوّر المهنيّ

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023 يعرف خضر المنهج التعليميّ الملاءم لتجدّد التعلّم ويبني له خطّة تقييم خاصّة. يرسل الخطّة للموافقة بواسطة المنظومة الرقميّة. خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024. يعلّم خضر المنهج التعليميّ الملاءم حسب تجدّد التعلّم ويُقيِّمه بواسطة طرائق التقييم الخاصّة الّتي تمّت الموافقة عليها.

التطوّر المهنيّ

التقييم

التدريس والتعلّم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

خلال السنة الدراسيّة 2022-2023 والسنة الدراسيّة 2023-2024، يُقيِّم خضر طلّابه بواسطة طرائق تقييم خاصّة الّتي تمّت الموافقة عليها. في نهاية كلّ نصف سنة، يرسل تقارير التنفيذ، الّتي من خلالها يمكن التعلّم عن فاعليّة ونجاعة طرائق التقييم التي قام ببنائها، وما يمكن اعتماده وتبنّيه على مستوى جهاز التربية.

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التدريس والتعلّم

التطوّر المهنيّ

التقييم

מורים שותפי פיתוח

למידה דיגיטלית

למידה מתחדשת

التالي

استعدادًا للسنة الدراسيّة 2022-2023، يشارك خضر في تطوّر مهنيّ حول سيرورات البحث والتوجيه، ليُعِدّه للعمل في المسار الّذي اختار. خلال السنة الدراسيّة، يشترك خضر في مجموعة مِهنيّة متعلّمة لمعلّمين يعلّمون هذا البرنامج.

التالي

مرحلة الدِراسة المُتقدِّمَة: كتابة وظيفة نهائيّةبعد الانتهاء من المرحلة الأساسيّة، ميرفت وعبدالله وخضر يرافقون طلّابهم في كتابة الوظيفة النهائيّة. الوظيفة النهائيّة يمكنها أن تكون وظيفة متعدّدة المجالات/التخصّصات (كلّ معلّم يوجّه في موضوعه) ويمكن أن تكون وظيفة بيْمجاليّة (كلّ معلّم يوجّه مجموعة طلّاب بيمجاليّة) لمعرفة المزيد؟ رابط للتوجيهات

العودة للمسارات

من المؤكّد يوجد لديكم الكثير من الأسئلة، مدعوّون للحصول على إجابات في موقع "تجدّد التعلّم"